خمسة مجالات للعمل علي الانترنت من خلالها تستطيع الحصول علي حريتك المالية من المنزل فقط
U3F1ZWV6ZTIxODE3ODYzMTg3MDM1X0ZyZWUxMzc2NDU5NDcwNzY4OA==

خمسة مجالات للعمل علي الانترنت من خلالها تستطيع الحصول علي حريتك المالية من المنزل فقط

في أغلب الدول العربية العمل من المنزل أو كما نسميه الربح من الانترنت ، هو أمر شائع بعض الشيء ، لكن هنا في موريتانيا ، حيث أعيش الأمر شبه منعدم على الرغم من كثرة البطالة. فمهما كان عمرك ، ومهما كانت وظيفتك أو مستوى تعليمك ، من  خلال الإنترنت يمكنك تغيير حياتك للأفضل وتقاضي راتب وزير شهريا بدون شهادة جامعية ومن العمل في المنزل فقط، فوق كل هذا لن تكون ملزم بالإستيقاظ كل صباح للذهاب للعمل ، فكل ما تحتاجه هو التوفر على إنترنت وإرادة قوية. وهل تعلم يا صديقي وأنت تتقلب بين الصفحات أن شركات كبرى مقرها الرئيسي مجرد صفحة على الانترنت ، تستعين بالسوشيال ميديا للتسويق لخدماتها و الوصول لعملائها لهذا أصبحت الأنترنت أكثر من مجرد وسيلة للتواصل مع الأصدقاء بل عالم من الفرص المتنوعة ومن بينها أن تكون مصدر تعلم وتسويق لمشروعك القادم.

أولا ، لا يوجد شيئ إسمه الربح من الإنترنت وإلا كان ، فسيكون هناك أيضا ربح من الطب , ربح من المحاماة , ربح من الشرطة. نعم يوجد ربح في جميع الوظائف سواء التقليدية أو الرقمية المُستحدثة ، لكن الفكرة هنا هي أن الربح يأتي بعد العمل وبذل المجهود. ومن خلال هذه المقالة قررت مشاركتكم بعض المجالات المربحة التي يمكنك ان تبدأ بتعلمها وستفتح لك ابواباَ جديدة نحو الحرية المالية.




الخدمات المصغرة

في الحقيقة هذا المجال هو واحدة من أسهل المجالات التي يمكن لاي شخص كسب المال من خلاله حتى لو كان مبتدأ ، فكل ما ستقوم به هو بيع خدماتك للناس مقابل 5$ ، ومواقع الخدمات المصغرة المشهورة التي ينصح بها هما اثنان ولا تتطلب خبرة كبيرة.


اولا لدينا موقع خمسات العربي لتقديم الخدمات المصغرة والذي فيه بإمكانك تقديم خدمات في اي مجال تجيده ، فعلى سبيل المثال ان كنت تجيد التعليق الصوتي. تستطيع تقديم خدمة التعليق الصوتي وكذالك في الاستشارات القانونية والتسويق ، الاعلانات ، تعليم الطبخ وغيرها. فتذكر معي ان هناك شاب مغربي كان يبيع دورة تعليم كيفية اعداد الطاجين المغربي على موقع Udemy وحقق آلاف الدولارات.

وبالنسبة للموقع الثاني ، هو موقع فايفر Fiverr اشهر موقع خدمات مصغرة في العالم ، يمكنك عرض هناك تقريبا كافة انواع الخدمات التي تختطر ببالك ومهما كانت فصدقني لو كانت مبتكرة وجديدة ستحقق منه الكثير من مئات الدولارات شهريا ، وبالنسبة لطرق الدفع في الموقع. يمكنك سحب ارباحك عن طريق البايبال او بايونيير او الفيزا كارد.



البيع عبر الإنترنت

لا أقصد هنا حصرا بيع منتجات ، يمكن ان تبيع أيضا مهارات. مثلا إذا كنت تتمتع بمهارة الترجمة أو البرمجة أو إنشاء المحتوى أو غيرها من المهارات , يمكن أن تبيع هذه المهارات لشركات أو أفراد من مختلف دول العالم . بمقابل مادي محترم جدا يمكن أن يغنيك عن راتب الوظيفة التقليدية ؟

إذا كنت تتمتع أو تتمتعين بمهارة البرمجة ، يمكن ان تنشئ قالب ووردبريس او سكريبت برمجي ويمكن ان تنشره في أحد متاجر بيع المنتجات الرقمية كـ Envato ، ويمكن ان يحقق هذا المنتج الرقمي الخاص بك ألاف بل عشرات ألاف المبيعات ، تخيّل انك تبيع النسخة الواحدة ب 50دولار فقط. هناك مبرمج مصري أنشأ قالب وودربريس وقد حقّق ما يزيد عن المليون دولار ، صدقني الامر ليس صعب وليس سهل أيضا ، لكنه بسيط. هل لاحظت ان نقطة قوة العمل عبر الانترنت هو انه لا يوجد زبونية او محسوبية او باك صاحبي ، يوجد فقط انت وماتستطيع فعل وإنجازه ، وكلما اشتغلت أكثر كلما حقّقت أكثر.

الستريمينج

من المؤكد انك تعرف موقع ايجي بيست او سيما عرب وغيرها من مواقع مشاهدة الافلام والمسلسلات ، كلها تعمل في مجال الستريمينج وهذا المجال يعتبر احد الاكثر المجالات دخلا على الانترنت ، حيث تقوم بإنشاء موقع لعرض الافلام والمسلسلات.

وبما انه لايمكن عرض اعلانات ادسنس على هذه المواقع بإمكانك استعمال اعلانات PropellerAds او اي منصة اعلانية اخرى ، لكن هذه المنصة تتوفر على طرق دفع متعددة كالتحويل المصرفي وبايونير ...الخ.
وطبعا لجلب الزوار ستعمل على تهيئة الموقع لمحركات البحث واهمها جوجل، ياهو، بينغ.



جوجل ادسنس Adsense

عبارة عن برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس على مواقعهم وربح المال مقابل كل ظهور و مقابل النقرات وتختلف اشكال الاعلانات من صوري الى نصي وفيديو ، وعندما اتكلم عن ادسنس فأنا اقصد هنا الربح مقابل عرض الاعلانات.

ولديك طريقتين للربح ، الطريقة الاولى هي عبر انشاء موقع ويب او مدونة على بلوجر او ورد بريس وعرض الاعلانات على الموقع ، وما يميز بلوجر عن ورد بريس انه يمكنك انشاء عدد هائل من المدونات بتخصصات مختلفة بالمجان مدى الحياة وتحقيق الربح منها ، وبالنسبة للطريقة الثانية فهي عن طريق انشاء قناة على اليوتيوب وعرض الاعلانات على فيديوهاتك وهناك العديد من الاشخاص يربحون عشرات الآلاف من الدولارات شهريا عبر منصة اليوتيوب.



التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

التحدث عن التسويق بالعمولة سيحتاج موضوع لوحده ، ولكن سأعرفك عليه والباقي عليك انت في محاولة احتراف المجال في حال اعجبك ، التسويق بالعمولة او بالإنجليزية Affiliate Marketing هو واحدة من المجالات الاكثر شيوعا في عالم الربح من الانترنت.

والتسويق بالعمولة تعني أن تقوم ببيع أو ترويج منتجات او خدمات شخص آخر ، وتحصل على عمولة لك كعائد مقابل هذا المجهود. وصدقني ان احترفت هذا المجال فستدر عليك بالكثير من المال ولن تحتاج للعمل مرة اخرى.

مجالات اخرى يمكنك تعلمها! 

  • الكتابة والتأليف
  • تصميم واجهات المستخدم UI UX
  • برمجة المواقع والتطبيقات
  • تداول بالعملات
  • كتابة الإعلانات Copywriting
  • إعطاء دروس خصوصية
  • تحليل وإدارة صفحات السوشيال ميديا


هذه القائمة التي قدمتها لكم في هذه المقالة هي عبارة عن مقترحات وبالبحث أكثر تجد مجالات اخرى قد تنال اعجابك ، واهم شيء في اختيار الفكرة او المجال ، هو ان تكون جاهز لها ولديك أفكار إبداعية فيها لتتميز عن غيرك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة